الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

سعيّد : "رمضان ليس من الطقوس في ظاهرها عبادة وفي باطنها حسابات سياسية"(فيديو)

12 21:35 2021 أفريل
سعيد
قال رئيس الجمهورية قيّس سعيّد، في كلمة ألقاها من جامع الزيتونة المعمور بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم، الاثنين 12 أفريل 2021، إن الإسلام ليس مجرد طقوس بل هو تزكية للنفس وحين تتزكى النفوس يصلح حال المجتمع.

وأضاف ان هذا الشهر المعظّم ليس فرصة للاحتكار او مناسبة للمضاربة بقوت الناس، مؤكّدا على ضرورة التصدي لهؤلاء المضاربين المحتكرين الذين يتحكّمون كما يشاؤون في الأسعار وفق تعبيره قائلا " فلا تسامح مع من لا يعرف التسامح".

وتابع رئيس الجمهورية في السياق ذاته "كم من مناسبة دينية يغيب فيها الدين أو تغيب فيها مقاصده الحقيقية لتتحول إلى فرصة لمزيد الاثراء ومزيد تفقير الفقراء".

وشدّد على أن "رمضان ليس مجرّد صيام عن الاكل والشرب والشهوات، وليس من الطقوس في ظاهرها عبادة وفي باطنها حسابات سياسية ارقامها من وضع الأباليس"، قائلا في هذا الصدد "فلتلجم هذه الاباليس في سائر الأيام ومختلف الشهور".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

انتقل الآن راشد الغنوشي، رئيس مجلس نواب الشعب ونائبه سميرة الشواشي، وعددا من نواب حركة النهضة إلى البرلمان، ولكنهم لم يتمكنوا من الدخول بعد أن حاصرت وحدات الجيش مقر البرلمان وتم منعهم من الدخول.

منذ دقيقة 30

أكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي انه لم تقع استشارته البتة من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد حول تفعيل الفصل 80 من الدستور، وأن غير ذلك فهو ادعاء كاذب، وفق بلاغ صادر عن رئاسة المجلس

منذ دقيقة 46

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، على هامش تحوله إلى شارع الحبيب بورقيبة، إن "ما حصل ليس انقلابا وكيف يكون الانقلاب بنص دستوري"، وفق قوله

{}