الأكثر مشاهدة

30 10:22 2020 مارس

أعلن المدير الجهوي للصحة بصفاقس الدكتور علي العيادي في مداخلة هاتفية له اليوم الاثنين في برنامج 'تونس تقاوم الكورونا' على أمواج ديوان أف أم ان عدد المصابين بفيروس كورونا في صفاقس ارتفع الى 14 .

على المباشر

الدوسي
برنامج إخباري جامع، يهتم بالقضايا والملفات الجهوية...يثير المسكوت عنه في الجهة ويحاول تقديم إجابات وحلول لبعض الإشكاليات العالقة عبر الربط مع المسؤولين جهويا ومركزيا في الأستوديو وعبر الهاتف
تنشيط أحمد البهلول
وطنية

شكري بلعيد: 6 سنوات ولم تنكشف الحقيقة

:تحديث 06 11:58 2019 فيفري
الشهيد شكري بلعيد
تمر اليوم 6 سنوات على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الديمقراطيين الموحد

تمر اليوم 6 سنوات على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الديمقراطيين الموحد والقيادي بالجبهة الشعبية شكري بلعيد.

6 فيفري 2013 هذا التاريخ الذي شهد أول اغتيال سياسي طال رمزا من رموز الساحة السياسية التونسية ومثل منعرجا في تاريخ الجمهورية الثانية.

وقد تعهد القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بملف اغتيال بلعيد حيث عرف تطورات ومعطيات جديدة أثارت جدلا على الساحة القضائية والسياسية أبرزها ملف الجهاز السري التابع لحركة النهضة.

وقد أعلنت النيابة العمومية، في هذا السياق عن فتح تحقيق بشأن معلومات تفيد بامتلاك حزب حركة النهضة لجهاز سري مواز، والتلاعب بوثائق ترتبط باغتيال السياسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

وانتقدت هيئة الدفاع عن الشهيد ما اعتبرته "التعطيل المتعمّد على مستوى الأبحاث" وتحدثت عن 'محاولات لطمس الحقائق' وغلق الملف والتستر على أطراف متورطة في القضية وفق قولها.

وطالبت بمحاسبة كل من خطط ونفذ وتستر عن العملية وتتبع المسؤولين عن جرائم الاغتيالات في تونس وإنزال أقصى العقوبات عليهم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 15 دقيقة

أفاد مدير معهد باستور الهاشمي الوزير اليوم الاربعاء في تصريح للديوان اف ام بخصوص ما تم تداوله حول تمتع التونسيين بمناعة إضافية ضد الكورونا بفضل التلقيح ضد السل بأن التلقيح ضد السل يستعمل لتقوية المناعة مضيفا أنه في حال اثبات نجاعة هذا اللقاح بالنسبة لفيروس كورونا فهو متوفر في تونس ويتم تصنيعه.

منذ 21 دقيقة

أكد مصدر طبي في تصريح للديوان اف ام أن التاجر الذي يقطن بالشيحية والذي تم اجراء تحليل له على اثر الاشتباه في اصابته بفيروس كورونا يحمل الفيروس حيث كانت تحاليله إيجابية.

منذ ساعة

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لاليغا" اليوم الإربعاء أن حفلاً موسيقياً أقيم عبر الإنترنت في نهاية الأسبوع ساهم في جمع مليون يورو ستخصص لشراء معدات طبية للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

{}