الأكثر مشاهدة

16 14:03 2021 سبتمبر

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Voyage
حضروا رواحكم لتحويسة مزيانة . بين les différents styles musicaux عزيزة بيار تهزكم لعالم جديد مليان بالفن و الالحان في Voyage
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

عميد المهندسين : 'مشكلنا مع الحكومة و ليس مع اتّحاد الشغل '

:تحديث 20 13:12 2021 ماي
عميد المهندسين : 'مشكلنا مع الحكومة و ليس مع اتّحاد الشغل '
قال عميد المهندسين التونسيين كمال سحنون في مداخلة له اليوم الخميس في برنامج ' فاميليا ' على موجات ديوان أف أم انه ليس لدى العمادة أي مشكل مع الاتحاد العام التونسي للشغل بل مع الحكومة التي ترفض تفعيل اتفاق العمادة معها .

وأضاف سحنون تعليقا حول ما يروّج حول وقوف الاتحاد وراء تعطيل تفعيل اتفاق العمادة مع الحكومة ووجود صراع حول تمثيلية المهندسين بين المنظمتين انه اذا كانت للحكومة مشكلة مع الاتحاد فلتقم بحلها واذا كانت غير مؤهلة فلتعلن ذلك.

وتابع قائلا سوف نجد حلولا لطمأنة الاتحاد بأننا لسنا منافسين له بل ان أغلب المهندسين منخرطون صلبه و من حقه الدفاع عن منظوريه ... نحن عمادة مهنية لتنظيم المهنة و الدفاع عنها والمسائل النقابية من مشمولات الاتحاد الذي نتكامل معه وسوف نعمل على ازاحة سوء التفاهم ان وجد.

ولفت كمال سحنون الى أن مطلب عمادة المهندسين الذي تخوض من أجله اضرابا دخل أسبوعه السابع هو تعميم المنحة الخصوصية للحد من الهجرة التي منحت لجميع الأسلاك المشابهة من أطباء و أساتذة جامعيين و مهندسي الوظيفة العمومية فيما تم استثناء مهندسي المنشآت و الدوواين العمومية.

وأشار عميد المهندسين الى أن رئاسة الحكومة تراجعت في مناسبتين عن تعميم هذه المنحة على مهندسي المنشآت العمومية بعد توقيعها اتفاقا يقضي بذلك مع العمادة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

استبعد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، امكانية التراجع عن الاقتطاع من الاجور بنسبة 1 بالمائة بعنوان المساهمة التضامنية لفائدة الصناديق الاجتماعية.

منذ دقيقة 13

تعاقد لاعب المنتخب الوطني لكرة السلة صالح الماجري مع نادي الجهراء الكويتي بعقد مدته موسم وحيد

منذ دقيقة 20

تحضيرا للبرمجة الشتوية اعدت إذاعة الديوان أف أم برمجة ثرية ومتنوعة بين برامج متنوعة ترفيهية وصحية وسياسية واقتصادية تواكب التطورات والمتغيرات على الساحة الإعلامية

{}