الأكثر مشاهدة

16 14:03 2021 سبتمبر

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Voyage
حضروا رواحكم لتحويسة مزيانة . بين les différents styles musicaux عزيزة بيار تهزكم لعالم جديد مليان بالفن و الالحان في Voyage
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

عميد المهندسين : تواصل عرقلة ملفّ المهندسين سيكلّف الدولة أعباء تفوق قيمة المنحة التي يطالبون بها

:تحديث 26 15:40 2021 أفريل
عميد المهندسين : تواصل عرقلة ملفّ المهندسين سيكلّف الدولة أعباء تفوق قيمة المنحة التي يطالبون بها
دعا عميد المهندسين التونسيين، كمال سحنون، البرلمان الى التّدخل لدى رئاسة الحكومة لتجنيب البلاد التّداعيات السّلبية والخطيرة، التّي يمكن أن تنجرّ عن الإضراب على الوضع البيئي والصّحي والسّير العادي للمرفق الحيوي للمواطن والخسائر التّي يمكن أن يتكبّدها الاقتصاد الوطني، ملاحظا أنّ العمادة "سعت الى عدم إيقاف المرافق الضرورية على غرار الكهرباء والماء ".

وحذّر سحنون، خلال جلسة حوار انعقدت الاثنين بالبرلمان، مما سيتولد عن تواصل الاضراب من سنة بيضاء بالنسبة للتكوين المهني والتأثيرات على المنظومات الاعلامية، وهي حاليا غير مؤمنة بسبب الاضراب، وعلى المؤسسات والدولة وتعثر اغلب المشاريع باعتبار غياب المهندس عن الدراسات والصفقات ومتابعة الانجاز. وتابع منبها الى ما سيفضي اليه عدم إمضاء الكشوفات المالية من تعثر المقاولات واضطرابات في تمويل المشاريع الى جانب عدم انجاز الصيانة المبرمجة للمعدات والمنشآت خصوصا ان تحضير الذروة للصائفة المقبلة يجري عادة خلال شهري افريل وماي وهو مما سينجر عنه "صيف ساخن"، على حد تعبير عميدة المهندسين.


ودعا عميد المهندسين التونسيين، وزارة التعليم العالي الى إصلاح التكوين الهندسي ورئاسة الحكومة إلى الإسراع في تمرير القانون الأساسي للعمادة .

وقال إنّ تواصل السعي لعرقلة ملف المهندسين سيكلف الدولة التونسية أعباء تفوق بكثير قيمة المنحة المخصصة.

ويدخل اضراب المهندسين التونسيين اليوم اسبوعه الخامس بعد سلسلة من الاحتجاجات انطلقت بحمل الشّارة الحمراء تلاها تنفيذ وقفات احتجاجية ثم إضراب بثلاثة أيام فخمسة أيّام " نتيجة عدم سحب الحكومة المنحة الخصوصية على مهندسي المؤسسات والمنشات العمومية".

(وات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم الجمعة أن قرابة ثلثي المدعوين تخلفوا عن تلقي التلقيح ضد كوفيد-19 يوم أمس 16 سبتمبر الجاري، حيث بلغ عدد المدعوين 120 ألف و968 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بذات التاريخ قرابة 49 ألف شخص

منذ دقائق 6

أكد المحامي أنور أولاد علي حضور النائب المجمدة عضويته سيف الدين مخلوف بمقر المحكمة العسكرية بتونس العاصمة عشية اليوم الجمعة في انتظار مثوله امام قاضي التحقيق بالمحكمة لاستنطاقه في التهم الموجهة اليه.

منذ دقائق 8

عقد اليوم الجمعة الملعب الرياضي الصفاقسي جلسته العامة الإنتخابية

{}