الأكثر مشاهدة

16 17:24 2021 أفريل

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

قوّات الأمن تفرّق المحتجّين في شارع الحبيب بورقيبة

:تحديث 26 18:02 2021 جانفي
قوّات الأمن تفرّق المحتجّين في شارع الحبيب بورقيبة
تولّت التشكيلات الأمنية المتواجدة بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة مساء اليوم الثلاثاء تفريق المحتجين بالشارع المذكور و طاردتهم في الأنهج المتفرعة عنه باستعمال الدراجات النارية و الهراوات بهدف ابعادهم عن المكان.

وكانت الوحدات الأمنية المتمركزة منذ صباح اليوم الثلاثاء أمام مقرّ مجلس نواب الشعب بباردو تدخلت لمنع المحتجّين من الوصول الى البرلمان الذي يعرف جلسة عامّة للتصويت على منح الثقة للأعضاء الجدد المقترحين في حكومة المشيشي.

وشهد محيط البرلمان مناوشات بين التشكيلات الأمنية و المحتجين الذين رفعوا عدة شعارات على غرار ' الكلمة الحرة غدروها و الثورة جمرة و طفوها ' ... و ' يسقط يسقط حكم المرشد '  مطالبين باطلاق سراح الموقوفين خلال الأحداث الليلية التي شهدتها تونس مؤخرا.

جدير بالذكر أن عددا من منظمات المجتمع المدني دعت إلى التظاهر اليوم أمام مجلس نواب الشعب بباردو، تعبيرا  احتجاجا على تردّي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية وكذلك تنديدًا بالايقافات الأخيرة التي شملت عددا من الشباب المتظاهر خلال الأسبوعين الماضيين عقب الأحداث الليلية التي شهدتها مناطق مختلفة من الجمهورية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

بعد 10 سنوات مضت بين القتل و التنكيل والتشريد والاعتقالات كلفت سوريا خسائر بشرية كبيرة و أنهكت بنيتها التحتية و دمرت اقتصادها. تم اليوم 18 أفريل 2021 تحديد تاريخ موعد الإنتخابات الرئاسية السورية التي تبدو نتائجها محسومة لصالح الرئيس بشار الأسد.

منذ ساعات 3

أكد رئيس حركة مشروع تونس محسن مرزوق ان تونس عاشت مجموعة من الانقلابات منذ سنة 2014 وكان أولها عندما ''حاول الارهابيون والمتطرفون تحويل تونس إلى أفغانستان طالبانية بالدمّ والعنف'' وتم انقاذ البلاد باعتصام الرحيل وفق تعبيره الى جانب ''الانقلاب'' باعتماد النظام السياسي الفاشل وهو ما جعل الدولة عاجزة عن حل مشاكل شعبها.

منذ ساعات 4

نشر الرحالة اوسكار سكافيدي روبوتاج اخباري قام بتصويره خلال شهر أفريل الجاري اثناء رحلة قام بها الى جزيرة قرقنة في إطار عمله كناقد سياحي لفائدة دار نشر عالمية.

{}