الأكثر مشاهدة

30 10:22 2020 مارس

أعلن المدير الجهوي للصحة بصفاقس الدكتور علي العيادي في مداخلة هاتفية له اليوم الاثنين في برنامج 'تونس تقاوم الكورونا' على أمواج ديوان أف أم ان عدد المصابين بفيروس كورونا في صفاقس ارتفع الى 14 .

على المباشر

الدوسي
برنامج إخباري جامع، يهتم بالقضايا والملفات الجهوية...يثير المسكوت عنه في الجهة ويحاول تقديم إجابات وحلول لبعض الإشكاليات العالقة عبر الربط مع المسؤولين جهويا ومركزيا في الأستوديو وعبر الهاتف
تنشيط أحمد البهلول
وطنية

ماكرون يعرب لرئيس الجمهورية عن تفهمه لعدم مشاركة تونس في مؤتمر برلين

20 09:36 2020 جانفي
ماكرون يعرب لرئيس الجمهورية عن تفهمه لعدم مشاركة تونس في مؤتمر برلين
تلقى رئيس الجمهورية قيس سعيد في وقت متأخر من مساء ليلة البارحة الأحد 19 جانفي 2020 اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

، وبلّغ الرئيس الفرنسي رئيس الجمهورية تفهمه عدم مشاركة تونس في مؤتمر برلين الذي عُقد أمس ، وأحاطه علما بما تم مناقشته والتوصل إليه في هذا المؤتمر ، وفق ما ورد في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

 

وتناولت المحادثة أيضا ضرورة مشاركة تونس في أي مبادرة قادمة، وذكّر رئيس الدولة بالمبادرة التي قام بها في هذا الإطار عند جمعه لعدد من ممثلي القبائل والمجتمع المدني الليبي من أجل التوصل الى حل ليبي ليبي.

وأشار رئيس الجمهورية إلى أن تونس هي أكثر الدول تضررا من الوضع السائد اليوم في ليبيا فهي التي تتحمل بحكم موقعها الجغرافي أكثر من أي دولة أخرى آثار هذه الحرب على المستوى الأمني وعلى كافة المستويات الأخرى.

وجدد الرئيس الفرنسي لرئيس الجمهورية دعوته لزيارة فرنسا، كما تولى الرئيس قيس سعيد دعوة الرئيس ايمانويل ماكرون لزيارة تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 15 دقيقة

أكد مصدر طبي في تصريح للديوان اف ام أن التاجر الذي يقطن بالشيحية والذي تم اجراء تحليل له على اثر الاشتباه في اصابته بفيروس كورونا يحمل الفيروس حيث كانت تحاليله إيجابية.

منذ 27 دقيقة

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لاليغا" اليوم الإربعاء أن حفلاً موسيقياً أقيم عبر الإنترنت في نهاية الأسبوع ساهم في جمع مليون يورو ستخصص لشراء معدات طبية للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

منذ 33 دقيقة

انطلقت الشرطة البيئية لبلدية صفاقس اليوم الأربعاء 1 أفريل 2020

{}