الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

ديوان الجمعة
اجمل الحكايات واحلى الكلام كي يكونوا على أحوال الدنيا ودين الاسلام و سيرة نبينا عليه الف صلاة وسلام هذا لي تلقاوه في سويعة من 10 لل. 11متع الصباح مع وفاء كل نهار جمعة من ديوان الجمعة
تنشيط وفاء جلولي
وطنية

مجمع تنسيقيات عمّال الحضائر يطالب بانتداب من تجاوز سنّهم 45 سنة

30 12:48 2020 نوفمبر
مجمع تنسيقيات عمّال الحضائر يطالب بانتداب من تجاوز سنّهم 45 سنة
جدّد مجمع التنسيقيات الجهوية لعمّال الحضائر في بيان له اليوم الاثنين مطالبة الحكومة بانتداب عمّال الحضائر الذين تجاوز سنّهم 45 سنة وعدم اقصائهم بتعلّة قانون الوظيفة العمومية عدد 112 لسنة 1983.

واعتبر المجمع أن إقصاء 15280 ممن سنهم بين 45 و55 سنة بإجبارهم على المغادرة مقابل مبلغ 20 ألف دينار،  يمثل إحالة قسرية على البطالة مشيرا الى أن وضعية هؤلاء العمال تعدّ استثنائية ما يستوجب أحكاما استثنائية للانتداب عبر مبادرة تشريعية طبق ما يخوله الفصل 62 من الدستور.

ودعا مجمع عمّال الحضائر  كافة عملة الحضائر لمواصلة التحركات الجهوية ومزيد التعبئة ليوم الغضب الوطني أمام مجلس نواب الشعب بباردو يوم الثلاثاء 2020/12/15 .

جدير بالذكر أن الحكومة توصلت يوم 10 اكتوبر 2020 الى اتفاق مع الاتحاد العام التونسي للشغل يقضي بانتداب 31 ألفًا  من عمال الحضائر ممن سنهم دون 45 سنة و تمتيع  من يتراوح سنهم بين 45 و55 سنة بمبلغ 20 ألف دينار، للمغادرة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية سوسة 1 المكلف بقضية إستيراد النفايات الايطالية اليوم الجمعة بطاقتي إيداع بالسجن جديدتين في حق اطارين بالديوانة بسوسة وفق ما أفاد به المساعد الأول لوكيل الجمهورية والناطق الرسمي بإسم المحكمة جابر غنيمي لمراسلة الديوان بالجهة.

منذ دقيقة 29

دارت صباح اليوم الجمعة إنتخابات فريق الإتحاد الرياضي بتطاوين والتي اسفرت عن فوز عكرمة الوذان برئاسة الفريق لفترة جديدة

منذ دقيقة 50

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، في جلسته المنعقدة بتاريخ 15 فيفري 2021، تسليط خطية مالية قدرها عشرة آلاف دينار على القناة التلفزية الخاصة “التاسعة” من أجل خروقات تتعلق بعدم احترام القواعد السلوكية للإشهار.

{}