الأكثر مشاهدة

27 13:30 2020 ماي

تمكن امس الثلاثاء أعوان مركز الامن الوطني بالبستان خلال مداهمة منزل بطريق المهدية مركز تفاحة من العثور على مخزن يحتوي على مادة ''مسكرة'' وخطيرة جدا على صحة الانسان.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

مدير معهد باستور:في حال ثبوت نجاعة تلقيح السل ضد كورونا سنعيد تقديمه للكهول

:تحديث 01 16:33 2020 أفريل
أفاد مدير معهد باستور الهاشمي الوزير اليوم في تصريح للديوان اف ام بخصوص ما تم تداوله حول  تمتع التونسيين بمناعة إضافية ضد الكورونا بفضل التلقيح ضد السل بأن التلقيح ضد السل يستعمل لتقوية المناعة مضيفا أنه في حال اثبات نجاعة هذا اللقاح بالنسبة لفيروس كورونا فهو متوفر في تونس ويتم تصنيعه.
أفاد مدير معهد باستور الهاشمي الوزير اليوم الاربعاء في تصريح للديوان اف ام بخصوص ما تم تداوله حول تمتع التونسيين بمناعة إضافية ضد الكورونا بفضل التلقيح ضد السل بأن التلقيح ضد السل يستعمل لتقوية المناعة مضيفا أنه في حال اثبات نجاعة هذا اللقاح بالنسبة لفيروس كورونا فهو متوفر في تونس ويتم تصنيعه.

 كما أوضح المصدر ذاته أن تونس من الدول القلائل المصنعة لتطعيم تلقيح السل وفي صورة ثبوت نجاعة هذا التلقيح في تقوية المناعة ضد الفيروس سنعيد تقديمه للكهول لأن مفعول التلقيح يتراجع بمفعول الزمن.


وأضاف الوزير أنه في تونس يتم تطعيم الأطفال بهذا اللقاح مباشرة بعد ولادتهم وقد حافظت تونس على استخدام هذا اللقاح دون انقطاع .
 

آخر الأخبار

منذ 9 دقائق

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الجمعة 29 ماي 2020، انهاء كل علاقات الولايات المتحدة مع منظمة الصحة العالمية على الرغم من استمرار جائحة فيروس كورونا

منذ 54 دقيقة

توفي شاب أصيل قابس يبلغ من العمر 18 عاما مساء اليوم الجمعة 29 ماي 2020 ، إثر تعرضه لصعقة كهربائية بمحل للمواد الغذائية على ملك والده في مركز المدينة ، لترديه قتيلا على عين المكان، وفق ما أكده مراسل ديوان اف ام بالجهة

منذ ساعة

نفذ عشية اليوم الجمعة 29 ماي 2020 اهالي مدينة صيادة من ولاية المنستير وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية المكان وقاموا بقطع الطريق الرابط بين مدينتهم و مدينة قصر هلال بسبب ما اعتبروه كارثة بيئية بحرية حلت بجهتهم والمتمثلة فى نفوق كميات كبيرة من الأسماك و من نوعيات مختلفة بجانب ميناء الصيد البحري بصيادة و الشواطئ المجاورة، وفق ما أكده رئيس الإتحاد المحلي للفلاحة و الصيد البحرى صابر القطاري في تصريح لمراسل الديوان بالجهة

{}