الأكثر مشاهدة

05 08:48 2021 ماي

تشرع لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية اليوم الأربعاء 5 ماي 2021 في دراسة المبادرات التشريعية المتعلقة بتعديل القانون الانتخابي حيث ستستمع إلى ممثلين عن مرصد شاهد والمجتمع المدني بولاية المنستير والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية .

على المباشر

ملا Couple
برنامج مسابقات ترفيهي يتمثل في مسابقة بين كوبل لربح زواج كامل
تنشيط سند عمار
وطنية

مشروع قانون المالية لسنة 2021 محور لقاء المشيشي برؤساء ونواب من الكتل البرلمانية

26 18:15 2020 نوفمبر
مشيشي
التقى رئيس الحكومة هشام مشيشي بعد ظهر اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020 بقصر الحكومة بالقصبة عددا من رؤساء الكتل النيابية ونوابها بلجنة المالية بمجلس نواب الشعب بحضور وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، علي الكعلي والوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع مجلس نواب الشعب، علي الحفصي الجدي.

ويأتي هذا اللقاء في إطار استعراض ومناقشة أبرز محاور مشروع قانون المالية لسنة 2021 قبل عرضه على الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب.

وأكد المشيشي، في مستهل اللقاء الحرص على مواصلة الحوار حول مشروع قانون المالية ومخطط التنمية مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين والبرلمانيين في إطار مسار تشاركي سيرافق عمل الحكومة ويضمن أقصى درجات التوافق حوله ضمن رؤية استراتيجية للفترة القادمة.

كما نوّه رئيس الحكومة بأهمية التواصل البنـّاء مع مكونات الحزام السياسي والبرلماني الداعم للحكومة قائلا في هذا السياق إن حكومته حكومة كفاءات مستقلة لكنها في علاقة وطيدة مع المكونات السياسية التي تدعهما وفي تكامل وشراكة استراتيجية تقوم على التصورات والبرامج والأهداف المشتركة لهذه المكونات.

وجمع اللقاء كل من النائب عماد الخميري رئيس كتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب والنائب فيصل دربال ممثل الكتلة بلجنة المالية، والنائب أسامة الخليفي رئيس كتلة حزب قلب تونس بمجلس نواب الشعب والنائب عياض اللومي ممثل الكتلة بلجنة المالية، والنائب حسونة الناصفي رئيس كتلة الإصلاح الوطني بمجلس نواب الشعب والنائب جلال الزياتي ممثل الكتلة بلجنة المالية، والنائب عماد أولاد جبريل ممثل رئيس الكتلة الوطنية بمجلس نواب الشعب والنائبة سميرة بعيزيق ممثلة الكتلة بلجنة المالية، والنائب مصطفى بن أحمد رئيس كتلة حزب تحيا تونس بمجلس نواب الشعب والنائب مروان فلفال ممثل الكتلة بلجنة المالية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 48

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الجمعة 73 وفاة و 1276 اصابة جديدة بكورونا و 1928 حالة تعافي من الفيروس بعد اجراء 6016 تحليلا مخبريا ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة اليوم.

منذ ساعة

يعتزم رئيس حركة النهضة و مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي القيام بزيارات لعواصم عربية وغربية بعد زيارة أداها مؤخرا الى قطر تحت عنوان 'الديبلوماسيّة الحزبيّة' ، وفق ما أعلنت عنه حركة النهضة على صفحتها الرسمية بموقع الفايسبوك اليوم السبت.

منذ ساعة

تجمع عدد كبير من الفلسطينيين اليوم السبت لتناول وجبة الافطار و الصلاة في رحاب المسجد الأقصى بالقدس المحتلة و الاحتفال بليلة 27 من رمضان، وذلك بعد اقتحامه ليلة أمس من قبل عدد كبير من قوات الاحتلال الصهيوني التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المدمع تجاه المصلين، واعتقلت عددا منهم.

{}