الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

"أنا يقظ" تستنكر بيان الفرع الجهوي للمحامين بسوسة وتندّد بادخال ذوي الشبهات للحياة العامّة

:تحديث 27 21:23 2021 جانفي
انا يقظ
استنكرت منظمة "أنا يقظ" بيان الفرع الجهوي للمحامين بسوسة الصادر بتاريخ 25 جانفي 2021، واعتبرت أن البيان ماهو إلاّ تعبير عن العصبية القطاعية العمياء والاصطفاف الأعمى نصرة "للزميل" والانخراط في محاولات لمغالطة الرأي العام.

وقد نشرت أنا يقظ تحقيقا استقصائيا، كشفت من خلاله بؤرة تضارب مصالح وشبكة علاقات يديرها الأخوان جمال حاجي المحامي المتهم بالقتل العمد لمواطن يبلغ من العمر 20 سنة والتي تعود أطوارها إلى يوم 17 جويلية 2019 والدكتور هادي خيري عميد كلية الطب بسوسة ورئيس قسم التوليد بمستشفى فرحات حشاد بسوسة والمقترح لمنصب وزير الصحة في حكومة هشام المشيشي.وللاشارة فإن جمال حاجي والدكتور الهادي خيري هما شقيقان وأخوان من نفس الأم والأب.

في المقابل نشر الفرع الجهوي للمحامين بسوسة بيانا يستنكر فيه إقحام ملف جمال الحاجي في حسابات سياسية معتبرا أن التحقيق تعدى على سرية التحقيق. وأضاف الفرع، أن ''ما ادعته المنظمة بخصوص الملف المذكور لا أساس له من الصحة "، حسب نص البيان.  فيما صنفت أنا يقظ البيان تحت خانة التحامل على عمل المنظمة، الّتي كان هدفها من نشر التحقيق هو تسليط الضوء على وضعية تضارب مصالح تتعلق بملف قضائي والكشف عن ملابساتها بكل موضوعية وتجرد.

وأكدت المنظمة أنها نقلت الوقائع المتعلقة بالظروف المحيطة بالملف دون التعرض الى أصل الموضوع تجنبا للخوض في مسائل ما تزال قيد البحث. وبعد نيل الهادي خيري ثقة البرلمان، نددت منظمة أنا يقظ بظاهرة ادخال ذوي الشبهات للحياة العامة نظرا للخطر الذي يشكله هذا على مسارات التقاضي و على مصالح الدولة.

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلن جيش الاحتلال عن شنّ ليل الخميس-الجمعة غارات جوّية على مواقع لحركة حماس في قطاع غزة ردّاً على بالونات حارقة أطلقت من القطاع الفلسطيني المحاصر باتجاه الاراضي المحتلة.

منذ ساعة

بلغ عدد الملقحين ضد فيروس كورونا بولاية صفاقس بتاريخ اليوم الخميس 17 جوان، 4009 من جملة 5268، تم استدعاءهم للتلقيح.

منذ ساعتين

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون إن بلاده ينبغي أن تستعد للحوار والمواجهة مع الولايات المتحدة.

{}