الأكثر مشاهدة

13 17:15 2019 أفريل

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم السبت بلاغا عبرت فيه عن استيائها الشديد مما تضمنه وثائقي المنتخبات الذي تم بثه أمس قبل اجراء قرعة كأس أمم افريقيا مصر 2019. وفيما يلي نص البلاغ:

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

نور الدين الطبوبي أمينا عاما للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي

:تحديث 08 19:17 2019 فيفري
الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل
انتخب نواب مؤتمر الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي المنعقد اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 بتونس

انتخب نواب مؤتمر الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي المنعقد اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 بتونس، الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي أمينا عاما للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، وفق ما أفاد به الملحق الاعلامي باتحاد الشغل غسان القصيبي.

وقال القصيبي إن انتخاب الطبوبي أمينا عاما للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي يأتي تقديرا للاتحاد العام التونسي للشغل ولجهود أمينه العام في تجميع النقابات المغاربية واعادة إحياء الهيكل النقابي المغاربي.

وأضاف أن لوائح حول الوضع بالمنطقة المغاربية ستصدر في ختام المؤتمر الخامس للاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي الذي وقع اختيار موعد انعقاده بتونس بالتزامن مع ذكرى أحداث ساقية سيدي يوسف (8 فيفري 1958).

وكان الأمين العام لاتحاد الشغل أعرب في كلمة ألقاها في افتتاح أشغال مؤتمر الاتحاد النقابي لعمال المغرب العربي، عن الأمل في ان تعجّل الأمانة العامة التي ستنبثق عن هذا المؤتمر بوضع أرضية عمل نقابية مغاربية تساعد على تفعيل دور المنظّمة النقابية وتأكيد وجودها في المشهد الإقليمي والعربي والدولي معتبرا أنّ العمل على إصلاح المنظومة المؤسّساتية المغاربية لاتّخاذ القرار وفق مقتضيات التسيير الديمقراطي والحوكمة التشاركية، أصبح أمرا متأكّدا، مقدما جملة من المقترحات لإكساب هذه المنظومة المزيد من النجاعة، ومن بينها بالخصوص خلق آليات خاصّة باتّخاذ القرار والاستشارة ثلاثية أو متعدّدة الأطراف تحت إشراف منظّمة العمل الدولية، واتخاذ إجراءات عمل قائمة على التمييز الإيجابي لتأمين تمثيلية المرأة في هياكل القرار.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

اصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم مساء اليوم الإثنين بلاغاً تنفي فيه ما صدر بوسائل إعلام مصرية حول طلب الجامعة التونسية لكرة القدم نقل مباريات منتخبنا الوطني في بطولة أمم إفريقيا إلى القاهرة بدل عن مدينة السويس

منذ 21 دقيقة

عين الاتحاد الاتحاد الافريقي لكرة القدم الحكم الاثيوبي باملاك تيسيما لادارة لقاء ذهاب نصف نهائي كأس الكاف بين النادي الصفاقسي و نهضة بركان المغربي يوم الاحد المقبل بملعب الطيب المهيري بداية من الساعة 17.00 .

منذ 45 دقيقة

أعلنت وزارة التربية في بلاغ لها ظهر اليوم الاثنين عن تسليم بطاقات اعداد تلاميذ الاعداديات و المعاهد للثلاثي الأول والثاني

{}