الأكثر مشاهدة

11 08:51 2020 أوت

سجلت ولاية صفاقس حالة إصابة أفقية بفيروس كورونا ( مجهولة مصدر العدوى ) لدى أحد متساكني الجهة ، وفق ما أفاد به مصدر طبي لديوان أف أم اليوم الثلاثاء.

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

هل Covoiturageممنوع ام لا؟

08 17:18 2019 أكتوبر
الصحيح من الغالط الكوفواتيراج
نفى وزير النقل هشام بن أحمد ما تم تداوله في بعض المواقع حول موضوع الكوفوتيراج قائلا إنه ليس ممنوعا عندما يتعلق بتنقل الأشخاص مع بعضهم من نقطة إلى أخرى إلى العمل أو الدراسة أو التنقل بصفة خاصة وهو ما من شأنه أن يقلل في استهلاك البنزين ودوره في تقليل الاكتظاظ.

وأكد الوزير أن الإشكال يكمن عندما يستغل النقل بمقابل مادي ويكون في شكل نشاط يومي لنقل المسافرين وهو ما يهدد سلامتهم أحيانا، حسب تعبيره، بالتالي يصبح النقل غير منتظم ويردعه القانون ويستوجب التراخيص اللازمة.

وأضاف بن أحمد بأن الوزارة تعمل على إعداد مشروع قانوني ينظم النقل البري على أن يكون جاهزا في غضون شهر جوان الماضي وأنه سيتم عرضه على مجلس وزاري قبل أن تتم إحالته على مجلس نواب الشعب.

 أما القانون المنظم للنقل البري وتحديدا القانون عدد 33 لسنة 2004 الفصل 14 ينص على أن النقل الخاص حر ولا يخضع إلى التراخيص أو التصاريح.

يذكر أن المدير العام للنقل البري الحبيب عمار صرح في برنامج هنا تونس بعدم قانونية covoiturage

منددا بانتشار هذه الظاهرة في السنوات الأخيرة في تونس وأشار إلى أن بعض الأشخاص جعلوا منها منظومة في الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وأضاف عمار أن الكوفوتيراج تعد مخالفة لتعاطي نشاط نقل عمومي دون ترخيص من شأنها أن تعرض كل من يزاول هذا النشاط إلى خطايا مالية تصل إلى 700 دينار تونسي.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 27 دقيقة

أعلن نادي برشلونة الاسباني اليوم اصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا خلال بيان نشره على صفحته الرسمية على تويتر

منذ 27 دقيقة

أكد مدير عام الصحة الطاهر قرقاح خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الاربعاء وزارة الصحة، أن الوضع الوبائي بالبلاد ما زال تحت السيطرة على الرغم من صعوبة المرحلة، مشيرًا ان اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا تعمل للخروج من هذه الفترة بأخف الأضرار.

منذ 43 دقيقة

أفادت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس في اخر تحيين للحالة الوبائية بالجهة اليوم الأربعاء 12 أوت 2020 باستقرار عدد المتعافين على 55 شخصا وعدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا.

{}