الأكثر مشاهدة

13 17:15 2019 أفريل

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم السبت بلاغا عبرت فيه عن استيائها الشديد مما تضمنه وثائقي المنتخبات الذي تم بثه أمس قبل اجراء قرعة كأس أمم افريقيا مصر 2019. وفيما يلي نص البلاغ:

على المباشر

وطنية

وزارة الصحة تقدم نصائح عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية

:تحديث 11 18:45 2019 فيفري
وسائل التدفئة  التقليدية
أوصت وزارة الصحة بمزيد الحذر عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية مثل

أوصت وزارة الصحة بمزيد الحذر عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية مثل "الكانون" أو آلات التدفئة بالغاز أو بالبترول والتّي يمكن أن تؤدّي إلى الاختناق (زنزانة) بغاز أحادي أكسيد الكربون.
وذكّرت الوزارة في بلاغ لها صادر اليوم الاثنين 11 فيفري 2019 أنّ حالة التسمّم تحدث عند استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون وتكمن الخطورة في استحالة التفطّن لوجوده باعتباره غازا لا لون له ولا رائحة.
وتتمثّل الأعراض لحالات التسمّم بأحادي أكسيد الكربون في الصداع والدوار والإحساس بالنُّعاس والقيء، ويمكن أن تتعكّر الحالة وتسبّب ضيقا في التنفّس وخللا في وظائف الجهاز العصبي والقلب وفقدانا للوعي مما قد يؤدّي إلى الموت السريع.

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة التقيّد التامّ باحترام الإجراءات الوقائية المتمثلة في الحرص على تهوئة كامل الغرف وإطفاء وسيلة التدفئة وعدم تركها بالغرفة أثناء النوم، والإسراع بإخراج المصاب فورا إلى فضاء مفتوح واستدعاء الطبيب أو الاتصال بالحماية المدنية عند ظهور أعراض التسمّم إلى جانب العناية والصيانة الدوريّة لوسائل التدفئة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 29 دقيقة

اعلنت الغرفة النقابية لموزعي قوارير الغاز المنزلي بالجملة تمسّكها بقرار تعليق نشاطها لمدة 3 أيام بداية من الغد الاثنين 22 أفريل، وذلك بعد ما اعتبرته تعثر المفاوضات مع وزارة الصناعة و عدم إيفاء الوزارة بالتزاماتها المدونة في محضر جلسة 17 ديمسبر 2018 واعتماد سياسة المماطلة إضافة إلى الزيادة في سعر المحروقات دون الترفيع في منحة التوزيع، حسب الغرفة

منذ ساعة

أصدرت وزارة التربية منشورا بخصوص التوقيت المدرسي الذي سيقع العمل به خلال شهر رمضان المعظم بالمدارس الاعدادية والمعاهد العمومية والخاصة والمدارس الاعدادية التقنية (2018-2019)

منذ ساعة

تدور اليوم الأحد عديد المواجهات بمختلف البطولات الأوروبية حيث لا تزال دوريات إنجلترا، ألمانيا وإسبانيا لم تفرز بعد بعد بطلاً لها، بينما حسم باريس سان جرمان الفرنسي ويوفنتوس الإيطالي لقب الدوري المحلي

{}