الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير التربية: سيقع استخلاص جميع المستحقات المالية لمنظورينا خلال الأيام القادمة

:تحديث 12 16:31 2021 أفريل
وزير التربية فتحي السلاوتي
أفاد وزير التربية اليوم الاثنين، بأنه سيقع استخلاص جميع المستحقات المالية لمنظوري وزارة التربية المتخلدة بذمة الوزارة خلال الأيام القادمة.

وبين الوزير، خلال جلسة عامة عقدها مجلس النواب، أن الوزارة قامت بالتحويلات المالية اللازمة لجميع المندوبيات الجهوية وقد تم الانطلاق فعليا منذ أسابيع في تمتيع جميع منظروي وزراة التربية بمستحقاتهم المتخلدة بذمة الوزارة وستتواصل هذه العملية خلال الأيام القادمة حتى تسدد وزارة التربية جميع ديونها تجاه هذه الفئة التي تستحق التقدير والتبجيل، وفق تعبيره.

وأضاف السلاوتي، ردا على اسئلة شفاهية توجه بها عدد من النواب، أنه انطلاقا من السنة الدراسية المقبلة لن يتأخر موعد سداد أجور جميع المتعاقدين مع الوزارة أكثر من شهرين على أقصى تقدير كما سيقع ارجاع المبالغ المقتطعة من أجور القيمين غير المضربين.

وأرجع سبب تأخر سداد أجور عدد من المتعاقدين مع وزراة التربية الى مدة تجاوزت 7 أشهر، عدم حصول الوزارة على المعطيات اللازمة الخاصة بهذه الفئة التي ستمكنها من تحديد قيمة مستحقاتها المالية، من قبل المندوبيات الجهوية بسبب اضراب الاداريين الذين يشتغلون بها.

وأشار الوزير الى أنه انطلاقا من السنة الدراسية المقبلة وتحديدا يوم 14 سبتمبر القادم ستتم احالة جميع عقود العمل الجديدة للمتعاقدين مع وزارة التربية مباشرة الى المندوبيات الجهوية ومن ثمة الى الوزارة لتم احالتها على رئاسة الحكومة حتى يقع التأشير عليها، مؤكدا أن هذا التمشي الجديد من شأنه أن يحول دون حصول أي تأخير أو تعطيل في عملية سداد أجور هذه الفئة.

وات 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

دعا النائب المستقل بمجلس نواب الشعب حاتم المليكي إلى تحويل قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى خطة إنقاذ جديدة مؤكدا تقبّلها بصدر رحب، وفق قوله

منذ دقيقة 28

عمدت قوات الأمن إلى إطلاق الغاز المسيّل للدموع لتفريق المحتجين بالقرب من مقر حركة النهضة بالعاصمة

منذ دقيقة 36

اعتبر رئيس الجمهورية الأسبق محمد المنصف المرزوقي، في مداخلة له عبر قناة الجزيرة، أن ما وقع مساء اليوم هو "انقلاب"، ورأى ان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد خرق الدستور واصفا إياه بـ"أكبر مشكل".

{}