الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

ديوان الجمعة
اجمل الحكايات واحلى الكلام كي يكونوا على أحوال الدنيا ودين الاسلام و سيرة نبينا عليه الف صلاة وسلام هذا لي تلقاوه في سويعة من 10 لل. 11متع الصباح مع وفاء كل نهار جمعة من ديوان الجمعة
تنشيط وفاء جلولي
وطنية

وزير الصحة: تونس وجهت طلبات للحصول على 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا

:تحديث 30 12:07 2020 نوفمبر
وزير الصحة: تونس وجهت طلبات للحصول على 5 ملايين جرعة من لقاح كورونا
أفاد وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الاثنين أن تونس وجهت طلبات للحصول على 5 ملايين جرعة من تلاقيح كورونا المستجد ولم يحدد الوزير المخابر التي وجهت لها تونس طلبات للتزود بلقاح كورونا.


وأكد فوزي مهدي على هامش انطلاق حملة وطنية للتلقيح ضد التهاب الكبد الفيروسي صنف "أ" بمركز رعاية الأم والطفل بحي الزهور 4 أن وزارة الصحة وجهت الطلبات لمزودين للحصول على 5 ملايين جرعة من تلقيح كوفيد-19 آملا في أن تحصل تونس على احتياجاتها من اللقاح .



ولفت وزير الصحة في جانب آخر الى أن تقديرات الوزارة تشير الى امكانية تسجيل الذروة بالاصابات بفيروس كورونا في منتصف شهر ديسمبر القادم داعيا في هذا الصدد الى ضرورة الاستمرار في احترام الاجراءات الوقائية من أجل تطويق المرض.


وكان مدير معهد باستور تونس الهاشمي الوزير قد أفاد في تصريح سابق أن الوزارة تسعى الى أن تشمل عملية التلقيح ضد فيروس كورونا 20 بالمائة من المواطنين في تونس للتقليص من عدد الاصابات والوفيات بهذا المرض مؤكدا أن الأولوية ستكون لأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن ممن يتجاوز سنهم 65 سنة والعاملين في القطاع الصحي والقطاعات الحيوية

وأضاف الهاشمي الوزير أن وزارة الصحة تسعى الى بلوغ نسبة 50 بالمائة من التلقيح في صفوف التونسيين اذا ما توفرت الامكانية في مرحلة لاحقة، متوقعا، توفر التلقيح في تونس خلال الثلاثي الثاني من سنة 2021 مع وصول الدفعات الأولى من هذا التلقيح.

( وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، في جلسته المنعقدة بتاريخ 15 فيفري 2021، تسليط خطية مالية قدرها عشرة آلاف دينار على القناة التلفزية الخاصة “التاسعة” من أجل خروقات تتعلق بعدم احترام القواعد السلوكية للإشهار.

منذ دقيقة 39

جد صباح اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، حادث مرور تمثل في انقلاب سيارة إدارية بالطريق الجهوية عدد 52 الرابطة بين باجة ونفزة وذلك نتيجة الضباب الكثيف.

منذ دقيقة 41

تقرر اليوم الجمعة تعليق الدروس بالمعهد الثانوي بمنطقة فايض التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية.

{}