الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

وزير الصحة يعلّق على قرار اقالته: عملت بعقل الوزير وأخلاق الطبيب وشرف الجندي

:تحديث 21 07:03 2021 جويلية
وزير الصحة يعلّق على قرار اقالته: عملت بعقل الوزير وأخلاق الطبيب وشرف الجندي
علّق فوزي مهدي في تدوينة له على الفيسبوك، الاربعاء 21 جويلية 2021، على قرار اقالته من وزارة الصحة، قائلا "تلقيت خبر إعفائي مثلكم عبر وسائل الإعلام بعد أن نبهني إليه صديق بالهاتف".

وكتب مهدي في تدوينته، "علمتني عقود الجندية الثلاث أن لكل مهمة بداية ونهاية وألا ألقي سلاحي أو أغادر موقعي إلا بتسليم العهدة لمن سيتحملها بعدي"

وأضاف "عملت في وزارة الصحة بعقل الوزير وأخلاق الطبيب وشرف الجندي ولم أسمح للسياسة وتقلباتها أن تستدرجني، وكيف لها أن تستدرجني وأنا أرى يوميا رمالها المتحركة تبتلع معاش الناس وحياتهم !"

وتوجّه بالشكر لكل أفراد فريقه في الوزارة والإدارة الذي عمل معه 10 أشهر في مواجهة ثلاث موجات من الوباء، كما شكر زميلاته وزملائه مهنيي الصحة في كل الخطوط على حفاظهم على منظومتنا الصحية للحفاظ على حياة التونسيات والتونسيين، وأيضا المتطوعات والمتطوعين الذين لولاهم ما كانت الحملة الوطنية للتلقيح وفق تعبيره.

 

وكانت رئاسة الحكومة، أعلنت في بلاغ أمس الثلاثاء أن رئيس الحكومة هشام المشيشي قرر إنهاء مهام  فوزي مهدي على رأس وزارة الصحة وتكليف محمد الطرابلسي وزير الشؤون الإجتماعية وزيرا للصحة بالنيابة.

ووسط انتقادات واسعة بعد انهاء مهام وزير الصحة فوزي المهدي في هذا الوضع الوبائي الدقيق اجتمع رئيس الحكومة هشام المشيشي بإطارات وزارة الصحة وفسر أسباب الإقالة حيث عاين في وقت سابق عدة اخلالات في عمل الوزارة وطالب بتصحيحها مشيرا إلى أن  قيادة وزارة الصحة ذاهبة في طريق آخر قائلا ''فما وضعية على مستوى قيادة وزارة الصحة ماشية في ثنية أخرى..'' . 
و أضاف المشيشي أنه وجد نفسه مضطرا عديد المرات للتنقل إلى مقر وزارة الصحة خاصة خلال أزمة النقص الحاد للأكسجين في المستشفيات إلى جانب مشكل التلقيح و التأخير في إدراج مراكز الصحة الأساسية للتسريع في حملة التلقيح.    وأوضح المشيشي انه ''أخّر قرار إقالة وزير الصحة فوزي المهدي في مناسبات فارطة من باب المسؤولية نظرا للحرب التي تخوضها البلاد ضد وباء كورونا''، واستدرك قائلا ''لكن أمام الشي اللي صار اليوم مش ممكن يتواصل''. 
كما أكد  ''أن مصلحة المواطن التونسي في المقام الأول وأن كل الحسابات الأخرى لا تعتبر مهمة في الوضع الصحي الحالي ''.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 15

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، على هامش تحوله إلى شارع الحبيب بورقيبة، إن "ما حصل ليس انقلابا وكيف يكون الانقلاب بنص دستوري"، وفق قوله

منذ دقيقة 14

اعتبر النائب عن الكتلة الديمقراطية بمجلس نواب الشعب هيكل المكي أن رئيس الحكومة المقال هشام المشيشي رئيس عصابة وليس رئيس حكومة معتبرا أن حزامه السياسي شريك معه في هذه الجريمة، على حد تعبيره

منذ دقيقة 24

تحول رئيس الجمهورية قيس سعيد، منذ قليل إلى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، أين قام بجولة امام وزارة الداخلية، وسط هتافات تنادي بمساندته على إثر القرارات التي اعلنها مساء الاحد وفق نقل مباشر للوطنية الأولى.

{}