الأكثر مشاهدة

05 08:48 2021 ماي

تشرع لجنة النظام الداخلي والحصانة والقوانين البرلمانية والقوانين الإنتخابية اليوم الأربعاء 5 ماي 2021 في دراسة المبادرات التشريعية المتعلقة بتعديل القانون الانتخابي حيث ستستمع إلى ممثلين عن مرصد شاهد والمجتمع المدني بولاية المنستير والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية .

على المباشر

ملا Couple
برنامج مسابقات ترفيهي يتمثل في مسابقة بين كوبل لربح زواج كامل
تنشيط سند عمار
وطنية

وليد الهلالي يؤكّد أن وضعية القضاء الإداري الحالية غير دستورية

:تحديث 01 00:09 2020 ديسمبر
مشيشي وهلالي
التقى رئيس الحكومة هشام مشيشي، الإثنين ظهر 30 نوفمبر، بقصر الحكومة بالقصبة، رئيس اتحاد القضاة الإداريين، القاضي وليد الهلالي، الذي أفاد بأن اللقاء تناول جملة من المطالب التشريعية واللوجستية والمادية والاجتماعية ووضع العمل بالمحاكم من حيث البنية التحتية.

وقال الهلالي، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، إن الاتحاد وجد "كل التجاوب" من قبل رئيس الحكومة حول المقترحات التي من شأنها تطوير عمل المرفق القضائي الإداري ودعم استقلالية السلطة القضائية عموما.

وأكد أن اللقاء برئيس الحكومة مثـّل مناسبة لطرح جملة من المقترحات التي تهم وضعية القضاء الإداري، من أبرزها تأكيد اتحاد القضاة الإداريين على المطالب القانونية التي تتعلق بالهيكلة الجديدة وفق دستور سنة 2014، مبيـّنا أن وضعية القضاء الإداري الحالية غير دستورية باعتبار وجود دوائر في بعض الجهات لا ترتقي الى مرتبة المحاكم.

كما أوضح رئيس اتحاد القضاة الإداريين أن اللقاء تطرق أيضا إلى جملة من الجوانب القانونية المتعلقة بخصوصية القضاء الإداري، على غرار حق القضاة الإداريين في قانون أساسي خاص بهم، مبرزا أن الاتحاد سنّ مجلة قانونية في هذا المجال سيتم تقديم نسخة منها الى رئاسة الحكومة ومنها الى السلطة التشريعية لمناقشتها.

وأشار رئيس الاتحاد إلى عدد من المطالب المتعلقة بتدعيم موارد التعاونية الخاصة بالقضاة الإداريين من حيث جودة الخدمات والامتيازات التي توفرها لفائدتهم، معربا عن أمله في الاستجابة لهذه المطالب ومؤكدا أهمية تجاوز الأزمة الراهنة التي يمر بها المرفق القضائي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 29

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس الجمعة 73 وفاة و 1276 اصابة جديدة بكورونا و 1928 حالة تعافي من الفيروس بعد اجراء 6016 تحليلا مخبريا ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة اليوم.

منذ دقيقة 41

يعتزم رئيس حركة النهضة و مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي القيام بزيارات لعواصم عربية وغربية بعد زيارة أداها مؤخرا الى قطر تحت عنوان 'الديبلوماسيّة الحزبيّة' ، وفق ما أعلنت عنه حركة النهضة على صفحتها الرسمية بموقع الفايسبوك اليوم السبت.

منذ دقيقة 57

تجمع عدد كبير من الفلسطينيين اليوم السبت لتناول وجبة الافطار و الصلاة في رحاب المسجد الأقصى بالقدس المحتلة و الاحتفال بليلة 27 من رمضان، وذلك بعد اقتحامه ليلة أمس من قبل عدد كبير من قوات الاحتلال الصهيوني التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المدمع تجاه المصلين، واعتقلت عددا منهم.

{}