الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

ديوان الجمعة
اجمل الحكايات واحلى الكلام كي يكونوا على أحوال الدنيا ودين الاسلام و سيرة نبينا عليه الف صلاة وسلام هذا لي تلقاوه في سويعة من 10 لل. 11متع الصباح مع وفاء كل نهار جمعة من ديوان الجمعة
تنشيط وفاء جلولي
صفاقس

صفاقس: وزارة النقل تنظر في مقترحات احداث محطة متعددة الوسائط

:تحديث 28 17:15 2019 فيفري
محطة القطار بصفاقس
انعقدت أمس بمقر الشركة الوطنية للسكك الحديدية بتونس العاصمة جلسة عمل للنظر

انعقدت أمس بمقر الشركة الوطنية للسكك الحديدية بتونس العاصمة جلسة عمل للنظر في الفرضيات الثلاث المطروحة حول احداث محطة بمدينة صفاقس متعددة الوسائطGare Multimodaleوكيفية انسجامها مع الجانب العمراني للمدينة ومع مخططات مشروع تبرورة ومشروع ترامواي صفاقس بحضور كل من الرئيس المدير العام لشركة تبرورة لطفي بن عبد السلام والرئيس المدير العام لشركة المترو الخفيف رشيد الزائر والمدير الجهوي للتجهيز بالجهة رجب عرعود.

وتتمثل هذه الفرضيات الثلاث وفق بلاغ من بلدية صفاقس فيما يلي:

الفرضية الأولى: توسعة المحطة الحالية للسكك الحديدية والمحافظة على موقعها على ان تكون يسار محطة الميترو.

الفرضية الثانية: يكون ممر المترجلين على يمين المحطة وتمر الطرقات بجانب المحطة بعد توسعتها.

الفرضية الثالثة: وهي مقترح مجلس بلدية صفاقس المتمثّلة بالأساس في نقل المحطة شمالا بالقرب من ملعب "عامر القرقوري" حتى يتسنى لكل من شارع الحبيب بورقيبة وعلى البلهوان ومنطقة باب بحر ككل التواصل مع منطقة تبرورة تسهيلا لربطها بوسط المدينة.

وقد تمت الاستجابة خلال الجلسة لمقترح إعادة النظر في الفرضيات الثلاث المعروضة على ان تحدد سلبيات وايجابيات كل فرضية على حدى مع اعادة تعميق الدراسات المتعلقة بها متضمنة للتكلفة العامة هذا وستعقد جلسة عمل قريبة لمزيد الدرس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

جد صباح اليوم الجمعة 26 فيفري 2021، حادث مرور تمثل في انقلاب سيارة إدارية بالطريق الجهوية عدد 52 الرابطة بين باجة ونفزة وذلك نتيجة الضباب الكثيف.

منذ دقيقة 21

تقرر اليوم الجمعة تعليق الدروس بالمعهد الثانوي بمنطقة فايض التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية.

منذ دقيقة 31

أعلن الأسطول الخامس الأمريكي، تفشي فيروس كورونا على متن سفينتين حربيتين تعملان في الشرق الأوسط، إحداهما في ميناء بالبحرين (لم يسمّه)، والأخرى في طريقها للميناء ذاته.

{}