الأكثر مشاهدة

24 12:41 2021 جانفي

أفادت رئيسة الحزب الدستوري الحر ،عبير موسي اليوم الأحد 24 جانفي، خلال يوم برلماني حول "السياسة الصناعية :ملامح الاستراتيجية المستقبلية بالبرلمان"، بأن كتلة حزبها ستعرض على الكتل البرلمانية لائحة لوم ضد الحكومة من أجل سحب الثقة منها.

على المباشر

El Prime
صحح وفيقلها مع البرايم: الماتينال الي تنسّيك النوم ، تخلّيك in وتربّحك الكادوّات، برشا أخبار وجو وضمار مع شاكر بالشيخ ، حافظ الغريبي، بلال الميساوي ، فاتن ونسرين من الاثنين للجمعة من 6 ل 9 على ديوان اف ام... مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط
سياسية

المشيشي يدعم مشروع ائتلاف الكرامة ؟

19 19:04 2020 أكتوبر
المشيشي يدعم مشروع ائتلاف الكرامة ؟
بعد سويعات قليلة من اعلان رئيس الحكومة هشام المشيشي

في حوار تلفزي أنه مع أي مبادرة تساهم في مزيد تحرير الإعلام  قرّر  سحب مشروع القانون المتعلّق بالإتصال السمعي البصري  الذي قدمته الحكومة السابقة، وذلك قبيل تصويت مجلس نواب الشعب غدا الثلاثاء على مقترح تنقيح المرسوم عدد 116 المتعلق بمبادرة من ائتلاف الكرامة عبرت كتلتا قلب تونس و النهضة عن نيتهما التصويت لصالحها.

 

وقد تتالت ردود الفعل مساء اليوم الاثنين بعد مراسلة رسمية موجهة من الحكومة  إلى مجلس نواب الشعب لسحب 6 مشاريع قوانين على رأسها مشروع القانون المتعلّق بالإتصال السمعي البصري  الذي قدمته الحكومة السابقة.

نقابة الصحفيين :'رئيس الحكومة يعلن معاداته لحرية الاعلام'

واعتبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أن  قرار رئيس الحكومة سحب مشروع قانون حرية الاتصال السمعي البصري غير مسؤول ويضرب مبدأ استمرارية الدولة ويتناقض مع تعهدات الحكومة والتزامات الدولة التونسية بدعم التشريعات المتعلقة بحرية الصحافة والاتصال السمعي البصري.

وقالت ان  هذا القرار  يعد تواطؤا من رئيس الحكومة مع الجهات المستفيدة مباشرة من تنقيح المرسوم 116 وتحصينا للمؤسسات الإعلامية الغير قانونية والناطقة باسم الترويكا البرلمانية وذلك لتحقيق أهداف سياسية وزبونية ضيقة لا علاقة لها بمصلحة البلاد ومصلحة المشهد الإعلامي في تونس.

فضيحة دولة

من جهته قال النقيب السابق للصحفيين التونسيين ناجي البغوري  ان سحب مشروع الحكومة السابقة المتعلق بمشروع قانون السمعي البصري  يأتي عكس رغبة الصحفيين وإتاحة الفرصة لتمرير مشروع القروي / ائتلاف الكرامة فضيحة دولة.

وأضاف البغوري أن التعويل الآن على سيكون على  رئيس الدولة للوفاء بوعوده برفض ختم هذه الفضيحة غير الدستورية.

فتح الطريق أمام مبادرة ائتلاف الكرامة

من جانبه قال القيادي بحزب التيار الديمقراطي هشام العجبوني ان سحب مشروع القانون المتعلّق بالإتصال السمعي البصري  الذي قدمته الحكومة السابقة،  يفتح الطريق لتنقيح المرسوم 116 قبل يوم من عرضه على الجلسة العامة التي ستنعقد طبقا للإجراءات الاستثنائية.

وأضاف المصدر ذاته قائلا سنطعن في دستورية التعديل مشيرا الى أنه  لم يتم الى حد هذه اللحظة  نشر تفاصيل نتائج التصويت على الموقع الإلكتروني للمجلس (فصل 128 للنظام الداخلي) بالنسبة للجلسة التي صوتت للإجراءات الإستثنائية .

 

يشار الى أن مبادرة ائتلاف الكلاامة تنص على حذف صلاحية إسناد الإجازات التي تمنحها الهيئة  العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري لإحداث القنوات التلفزية، بالإضافة إلى إقرار مبدأ مجرد التصريح بالوجود للوسيلة الإعلامية.

 

 

آخر الأخبار

منذ ثانية 33

أدان رئيس البرلمان راشد الغنوشي في بيان أصدره مساء أمس الثلاثاء، بعد انتهاء جلسة التصويت على منح الثقة للوزراء المقترحين، "اعتداء النّائبين عن الكتلة الديمقراطية أنور بالشّاهد ومنيرة العيّاري "لفظيا " تجاه نوّاب كتلة ائتلاف الكرامة يوم 7 من ديسمبر الماضي.

منذ دقيقة 34

من المنتظر أن يتسلم حرفاء الشركة التونسية للكهرباء والغاز بداية من اليوم الاربعاء، 27 جانفي 2021 النسخة الجديدة من فاتورة استهلاكهم للكهرباء والغاز في الجهد والضغط المنخفضين وفق ما صرح به في وقت سابق الرئيس المدير العام للشركة التونسية للكهرباء والغاز "ستاغ"، هشام عنان.

منذ دقيقة 45

عاد الهدوء الى مدينة سبيطلة من ولاية القصرين في ساعات متأخرة من ليلة البارحة بعد ساعات طويلة من المواجهات العنيفة والتي انطلقت مباشرة عقب تشييع جثمان الشاب هيكل الراشدي الى مثواه الاخير بمقبرة المدينة.

{}