الأكثر مشاهدة

30 10:49 2020 سبتمبر

انقطع التيار الكهربائي فجر اليوم الأربعاء في كامل مناطق الجمهورية بعد عطب تقني طرأ على مستوى محولي الكهرباء بغنوش و سوسة وذلك حوالي 15 دقيقة

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
سياسية

النهضة : شبهة تضارب المصالح التي تلاحق الفخفاخ تستوجب إعادة تقدير الموقف من الحكومة

05 16:10 2020 جويلية
النهضة : شبهة تضارب المصالح التي تلاحق الفخفاخ تستوجب إعادة تقدير الموقف من الحكومة
قال المكتب التنفيذي لحركة النهضة في بيان له اليوم الأحد ان شبهة تضارب المصالح التي تلاحق رئيس الحكومة أضرت بصورة الائتلاف الحكومي عموما بما يستوجب اعادة تقدير الموقف من الحكومة والائتلاف المكون لها، وعرضه على أنظار مجلس الشورى في دورته القادمة لاتخاذ القرار المناسب.

 

وعبّر  المكتب عن قلقه تجاه ما وصفه بحالة ' التفكك' التي يعيشها الائتلاف الحكومي و محاولة بعض شركاء الحركة الاصطفاف مع قوى التطرف السياسي لتمرير خيارات برلمانية مشبوهة ، وفق نص البيان.

وأضاف المكتب أن .الوضع الاقتصادي والاجتماعي الدقيق الذي تعيشه البلاد يفرض تكاتف جميع القوى الوطنية لتجاوز الأزمة، في مقابل رفض رئيس الحكومة الاستجابة لدعوات توسيع الائتلاف الحكومي بما يجعله اكثر تماسكا وانسجاما وقدرة على مواجهة هذه التحديات.

وكان رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي قال في حوار له بتاريخ 8 جوان 2020 مع قناة نسمة انه من المنتظر حصول تطور في بنية الحكم تلتقي فيه الأغلبية البرلمانية مع الأغلبية الحكومية.

وأضاف الغنوشي أن الثقة مع حركتي تحيا تونس و الشعب اهتزت و أطلقت دعوة للتغيير بسبب تصويتهما لصالح مشروع اللائحة البرلمانية المقدمة من قبل الحزب الدستوري الحر حول رفض التدخل الاجنبي في ليبيا .

يشار الى أن لقاء ثلاثيا جمع منذ يومين كلا من رئيس الجمهورية برئيسي الحكومة و مجلس النواب وقد أعلن مكتب الاتصال و الاعلام في رئاسة الجمهورية أن اللقاء تطرق الى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وجملة من المسائل الأخری المتعلقة بسير المرافق العمومية للدولة.

آخر الأخبار

منذ 14 دقيقة

صدر في موقع الصفقات العمومية خلال شهر اوت الماضي اعلان عروض لوزارة التجهيز و الإسكان و التهيئة الترابية يتعلق بإنجاز القسط الثالث من المدخل الشمالي الجنوبي لصفاقس و الذي سيربط شمال المدينة بجنوبها على مسافة 28 كلم بتمويل من البنك الأوروبي للاستثمار

منذ 29 دقيقة

نفذ اليوم الخميس عمال واعوان الشركة الجهوية للنقل بصفاقس اضرابا عن العمل تسبب في شلل تام لوسائل النقل العمومي للأشخاص.

منذ 43 دقيقة

يصل المدرب مهدي النفطي، اليوم الخميس، الى تونس لاتمام المفاوضات مع النجم الساحلي للإشراف على الفريق في الموسم الجديد

{}