الأكثر مشاهدة

27 17:20 2020 فيفري

اكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي ان مواطنا أصيل الجهة قام اليوم بالاتصال بالاسعاف الطبي بعد ان روادته شكوك حول اصابته بفيروس كورونا خاصة وانه عائد مؤخرا من مدينة ميلانو الإيطالية التي تشهد انتشارا لعدوى هذا الفيروس.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اتحاد 'إجابة' يتوعد ..وفرضية مقاطعة العودة الجامعية واردة

:تحديث 25 08:48 2019 أوت
اتحاد 'إجابة' يتوعد ..وفرضية مقاطعة العودة الجامعية واردة
بلغت حصيلة الإيقافات عن العمل في صفوف الأساتذة الجامعيين الباحثين من المنخرطين في نقابة 'إجابة' خمسة وفقا لما أكده منسقه العام نجم الدين جويدة في تصريح لجريدة الصباح حيث طالت آخر الإيقافات الدكتورة نادية شقرون استاذة جامعية بكلية العلوم وعضو مكتب تنفيذي

ولأن وتيرة التصعيد قد ارتفعت وبلغت ذروتها خلال هذا الأسبوع بين إجابة وسلطة الإشراف فقد أكد جويدة أن المجلس الوطني للإنابات سيجتمع على الأرجح الخميس القادم للتباحث في كافة الأشكال التصعيدية التي من الممكن انتهاجها.
وأضاف جويدة أنه بالتوازي مع الوقفات الإحتجاجية والمسيرات التي نظمها اتحاد إجابة تنديدا بسياسة وزارة التعليم العالي في التعاطي مع هذه الأزمة فإن إمكانية مقاطعة العودة الجامعية تبقى فرضية واردة جدا على حد تعبيره.
وفيما يتعلق بانعكاسات سياسة 'التصعيد والتعنت' على بعض الطلبة الذين ينتظرون'' بحرقة''  الشهر المقبل لإنقاذ السنة الجامعية الماضية بالنظر إلى أن الأزمة قد رحلت إلى شهر سبتمبر المقبل الذي يفترض أن يشهد في دورة, المراقبة أورد المنسق العام الوطني لإجابة أن المسؤولية تتحملها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالنظر إلى أنها لطالما كانت تسعى إلى اعتماد سياسة التصعيد والتعنت وهو ما حصل مؤخرا.
وفسر في هذا الإطار أن الوزارة عمدت إلى إقتطاع مبلغ 700 دينار من أجور الأساتذة المضربين على إمتداد 3 أشهر (شهر أوت الجاري وشهر سبتمر وأكتوبر المقبلين) وهو ما يؤشر  إلى أن الوزارة قد بلغت أوج التصعيد في تعاطيها مع الأزمة.        
(جريدة الصباح)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

فيما يلي حوصلة لأهم أخبار يوم الجمعة 28 فيفري 2020

منذ ساعتين

ضجت صفحات التونسيين على الفيسبوك بخبر نشره موقع هيئة الاذاعة البريطانية

منذ ساعتين

دعا وزير الصحة الفرنسي أوليفيه فيران، إلى تفادي المصافحة بالأيدي لمنع انتقال فيروس كورونا، تزامنا مع تأكيد سلطات البلاد تسجيل 19 إصابة جديدة، اليوم الجمعة

{}