الأكثر مشاهدة

منذ 10 ساعات

اكد المدير الجهوي للصحة بصفاقس علي العيادي ان مواطنا أصيل الجهة قام اليوم بالاتصال بالاسعاف الطبي بعد ان روادته شكوك حول اصابته بفيروس كورونا خاصة وانه عائد مؤخرا من مدينة ميلانو الإيطالية التي تشهد انتشارا لعدوى هذا الفيروس.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

اضرار الفيضانات: وزارة الفلاحة تنطلق في صرف التعويضات بـ12 ولاية

25 13:33 2019 أوت
اضرار الفلاحة تونس
انطلقت وزارة الفلاحة في صرف تعويضات مالية للفلاحين بمختلف الولايات التي ألحقت بها التقلبات المناخية أضرارا في الموسم الفلاحي الفارط حيث قدرت قيمة الاضرار الناجمة عن الفياضانات أو الحرائق أو الرياح بـ83.8 مليون دينار.

وأشار مدير التمويل والاستثمارات والهياكل المهنية بوزارة الفلاحة عبد الرؤوف العجيمي في تصريح لصحيفة المغرب أن عدد الفلاحين بلغ 8398 متضررا بما قيمته اكثر من 25 مليون دينار مضيفا ان جبر الأضرار شمل 12 ولاية على غرار صفاقس، منوبة، بن عروس، الكاف، قابس، سيدي بوزيد...

وكانت وزارة الفلاحة قد اتخذت عدة اجراءات لحماية الانتاج الفلاحي من انعكاسات العوامل المناخية وغيرها من الأخطار التي تعرفها تونس منها التخفيض في كلفة التأمين الفلاحي وذلك بتحمل الدولة ما قيمته 50 بالمائة من معلوم التامين الفلاحي ومنح عدد من الشباك الواقية من حجر البرد ودعم اقتناء الناموسية والبلاستيك لحماية التمور.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 ساعات

ولد وزير الصحة في حكومة الياس الفخفاخ،ٍ عبد اللطيف المكي في 27 أوت 1962 في ولاية الكاف.

منذ 3 ساعات

ولد محمد الحامدي وزير التّربية في حكومة الياس الفخفاخ في 26 جانفي 1971 بولاية مدنين وهو متحصّل على الإجازة في الفلسفة من كلية الآداب بمنوبة سنة 1994

منذ 4 ساعات

أعلن وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران اليوم الخميس أن عدد المصابين بفيروس كورونا في فرنسا بلغ 38 حالة مؤكدة "بحلول الساعة السابعة مساء"

{}