الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

تفعيله ابتداء من أفريل القادم:ردود أفعال متباينة حول قرار الترفيع في الفائدة المديرية

:تحديث 22 19:59 2019 فيفري
الترفيع في الفائدة المديرية
قال الخبير المحاسب و عضو الهيئة التنفيذية لكونفدرالية المؤسسات المواطنة "كونكت" وليد المجدوب إن نسبة الفائدة ستتراوح بين 8,2 و 8,25 و سيتم تفعيلها في عملية خلاص القروض ابتداء من شهر أفريل القادم وفق قوله خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج الدوسي على الديوان أف أم.

قال الخبير المحاسب و عضو الهيئة التنفيذية لكونفدرالية المؤسسات المواطنة "كونكت" وليد المجدوب إن نسبة الفائدة ستتراوح بين 8,2 و 8,25 و سيتم تفعيلها في عملية خلاص القروض ابتداء من شهر أفريل القادم وفق قوله خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج الدوسي على الديوان أف أم.

من جانبه قال رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة و الصيد البحري بصفاقس عبد الزاق كريشان ان الاتحاد طالب بإلغاء القروض التي لم تتجاوز 10000 دينارا و إفراد الفلاحين بقروض بنسب فائدة تفاضلية مهددا بمقاطعة تزويد الأسواق في صورة عدم الاستجابة إلى هذا المطلب على حد قوله في برنامج الدوسي.

ووصف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري قرار الترفيع في نسبة الفائدة المديرية بالعشوائي والارتجالي و سيبتلع وفق تعبيره الزيادة التي تحققت في أجور القطاع العام والوظيفة العمومية في المفاوضات الأخيرة مشيرا إلى أن الأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي قام بإبلاغ رئيس الجمهورية موقف الاتحاد الرافض لهذا الإجراء على حد تعبيره للديوان أف أم.

في حين قال الناطق الرسمي باسم المعهد العربي لرؤساء المؤسسات مجدي حسن إن قرار البنك المركزي مفهوم في ظل الواقع المالي الحالي و الترفيع في نسبة الفائدة المديرية سابقا ساهم في الحد من نسبة التضخم حسب قوله للديوان أف أم.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسيقرر يوم الثلاثاء الماضي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي مؤكدا أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 15

هاجر 1325 طبيبا من تونس خلال سنة 2023 فيما تراوح عدد الأطباء الذين غادروا البلاد في السنوات السابقة بين 800 و ألف سنويا، وفق ما أفاد به كاتب عام نقابة الأطباء الاستشفائيين الجامعيين سامي بن رحومة لدى تدخله ببرنامج هنا تونس .

منذ دقيقة 28

اسفرت عملية اقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات ببنزرت

منذ دقيقة 40

انتهت عمليات الاقتراع لانتخاب اعضاء المجلس الوطني للجهات و الاقاليم التي دارت اليوم الخميس بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقفصة