الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
اقتصاد

رويترز: تونس تريد التخفيض في كتلة الأجور وتخطط للتخفيض التدريجي في الدعم

:تحديث 04 21:32 2021 ماي
كتلة الاجور
أفادت وكالة رويترز بأن تونس تريد خفض كتلة الأجور إلى 15 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي في 2022 مقابل 17.4 بالمئة في 2020، مدفوعة بإصلاحات تريدها الحكومة دون كلفة اجتماعية وفق ما أظهرته وثيقة تحصلت عليها الوكالة.

وبحسب ما نقلته رويترز فان الوثيقة تتضمن مقترحات إصلاح ستعرض على صندوق النقد الدولي بهدف الحصول على برنامج قرض، أن الحكومة تخطط أيضا لخفض تدريجي للدعم في الفترة المقبلة وصولا إلى إلغائه نهائيا في 2024 وستعوضه بمدفوعات نقدية للمحتاجين.

يشار الى أن وفد حكومي أدى  زيارة إلى مؤخرا واشنطن لمناقشة تمويل لبرنامج اصلاحات اقتصادية من صندوق النقد الدولي ويضم الوفد كل من مستشاري رئيس الحكومة زكريا بلخوجة وعبد السلام عباس، ووزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار علي الكعلي، ومحافظ البنك المركزي مروان العباسي، ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول، الذي سيكون له لقاءات مع صندوق النقد الدولي والبنك العالمي، وفق ما أكدته مصادر مطلعة للديوان اف ام.

يذكر ان رئيس الحكومة هشام المشيشي، كان قد شدّد على انه يعمل على حشد الدعم لمساندة برنامج تونس للإصلاح الاقتصادي من خلال التحدث مع شركاء تونس الاقتصاديين والشركاء الاستراتجيين، وأشار إلى أنه كانت له لقاءات ايجابية مع سفراء عدد من الدول الصديقة والشقيقة مما سيدعم الثقة في بلادنا ويمكننا من الخروج من الأزمة الاقتصادية التي تعرفها بلادنا.

رويترز 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

اعتبر النائب المستقل في مجلس نواب الشعب عياض اللومي، في تدوينة على موقع فيسبوك، "قيس سعيد انتحر سياسيا"، وفق قوله

منذ دقيقة 19

دعا النائب المستقل بمجلس نواب الشعب حاتم المليكي إلى تحويل قرارات رئيس الجمهورية قيس سعيّد إلى خطة إنقاذ جديدة مؤكدا تقبّلها بصدر رحب، وفق قوله

منذ دقيقة 37

عمدت قوات الأمن إلى إطلاق الغاز المسيّل للدموع لتفريق المحتجين بالقرب من مقر حركة النهضة بالعاصمة

{}