الأكثر مشاهدة

22 07:34 2021 جويلية

فيما يلي أبرز أخبار صفاقس ليوم الأربعاء 21 جويلية 2021

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
سياسية

التآمر على أمن الدولة من بين التهم الموجهة لراشد الخياري

:تحديث 23 00:28 2021 أفريل
راشد الخياري
أكدت مصادر مطلعة للديوان اف ام أن قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري ووجه له عديد التهم.

وتتمثل التهم في القيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء أو الإحترام الواجب لهم وإنتقاد أعمال القيادة العامة أو المسؤولين عن أعمال الجيش والتآمر على أمن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية العسكرية.

يذكر أن مكتب مجلس نواب الشعب دعا النائب راشد الخياري اثر انعقاد اجتماع استثنائي اليوم الخميس الى تقديم إفادة كتابية حول الأخبار التي تفيد بإصدار بطاقة جلب ضده من قبل النيابة العسكرية ورفعها لمكتب المجلس في أقرب الآجال قصد النظر فيها واتخاذ الاجراء اللازم.

وكان رئيس لجنة النظام الداخلي والحصانة ناجي الجمل قد قال  إن الحصانة البرلمانية للنائب راشد الخياري لا تُرفع إلا في البرلمان.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 40

انتقل الآن راشد الغنوشي، رئيس مجلس نواب الشعب ونائبه سميرة الشواشي، وعددا من نواب حركة النهضة إلى البرلمان، ولكنهم لم يتمكنوا من الدخول بعد أن حاصرت وحدات الجيش مقر البرلمان وتم منعهم من الدخول.

منذ دقيقة 54

أكد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي انه لم تقع استشارته البتة من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيد حول تفعيل الفصل 80 من الدستور، وأن غير ذلك فهو ادعاء كاذب، وفق بلاغ صادر عن رئاسة المجلس

منذ ساعة

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، على هامش تحوله إلى شارع الحبيب بورقيبة، إن "ما حصل ليس انقلابا وكيف يكون الانقلاب بنص دستوري"، وفق قوله

{}