سياسية

التآمر على أمن الدولة من بين التهم الموجهة لراشد الخياري

:تحديث 23 00:28 2021 أفريل
راشد الخياري
أكدت مصادر مطلعة للديوان اف ام أن قاضي التحقيق الأوّل بالمحكمة الإبتدائية العسكرية الدائمة بتونس أصدر بطاقة جلب في حق النائب راشد الخياري ووجه له عديد التهم.

وتتمثل التهم في القيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء أو الإحترام الواجب لهم وإنتقاد أعمال القيادة العامة أو المسؤولين عن أعمال الجيش والتآمر على أمن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة أو حمل السكان على مهاجمة بعضهم بعضا بالسلاح وربط اتصالات مع أعوان دولة أجنبية الغرض منها الإضرار بحالة البلاد التونسية من الناحية العسكرية.

يذكر أن مكتب مجلس نواب الشعب دعا النائب راشد الخياري اثر انعقاد اجتماع استثنائي اليوم الخميس الى تقديم إفادة كتابية حول الأخبار التي تفيد بإصدار بطاقة جلب ضده من قبل النيابة العسكرية ورفعها لمكتب المجلس في أقرب الآجال قصد النظر فيها واتخاذ الاجراء اللازم.

وكان رئيس لجنة النظام الداخلي والحصانة ناجي الجمل قد قال  إن الحصانة البرلمانية للنائب راشد الخياري لا تُرفع إلا في البرلمان.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 29

افادت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية و شركة تونس للشبكة الحديدية السريعة في بلاغ أنه سيتم الإنطلاق في القيام بالتجارب الفنية على القطارات التي تم اقتناؤها حديثا و كذلك على التجهيزات المعدة لها لاختبار مدى تطابقها مع المواصفات الفنية المطلوبة من المصنع وذلك في إطار إتمام أشغال مشروع الشبكة الحديدية السريعة وتحديدا الخط E المزمع الانطلاق في استغلاله موفى جويلية 2021

منذ دقيقة 29

خضع حوالي 12.4 مليون شخصا، أمس السبت 15 ماي 2021، للتطعيم ضد فيروس كورونا، وفق ما أفادت به لجنة الصحة الوطنية الصينية

منذ دقيقة 29

تدور اليوم الأحد مواجهات ذهاب الربع النهائي من كأس الكونفيديرالية الإفريقية لكرة القدم

{}